وزير التنمية المحلية يطلق منصة إلكترونية للمنتجات اليدوية للمرأة المصرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أطلق اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية   منصة إلكترونية للمنتجات اليدوية للمرأة المصرية بالتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي.

وانطلقت احتفالات وزارة التنمية بمناسبة يوم المرأة المصرية، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ود.مايا مرسى الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، ود.منال عوض محافظ دمياط، ونواب المحافظين من السيدات، والقيادات النسائية المحلية في وزارة التنمية المحلية والمحافظات.

ووقع الاختيار على يوم 16 مارس من كل عامل، ليكون يومًا للمرأة المصرية والذي يحمل ذكرى ثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار ونضالها من أجل الاستقلال، ولاسيما استشهاد «السيدة حميدة خليل» أول شهيدة مصرية من أجل الوطن، حيث تظاهرت في هذا اليوم أكثر من 300 سيدة بقيادة هدى شعراوى، وفي يوم 16 مارس 1919 سقطت مجموعة من الشهيدات المصريات هن : نعيمة عبد الحميد، حميدة خليل، فاطمة محمود، نعمات محمد، حميدة سليمان، يمنى صبيح .

وجّه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، التهنئة للمرأة المصرية والقيادات النسائية العاملة في الوحدات المحلية، اللاتي يَقُدْن وبكفاءة وتفانٍ واقتدار العديد من الوحدات المحلية بكل المدن والمحافظات المصرية.

 

اقرأ أيضا :- «التنمية المحلية» تطلق احتفالية بمناسبة «يوم المرأة المصرية»